المرجو منكم إخواني الأفاضل و أخواتي الفضليات التسجيل معنا و مشاركتنا بما تفيض به أقلامكم
مرحبا بكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة تشرفنا زيارتكم و نرجو أن تقضوا معنا أمتع الأوقات و اللحظات كما نرجو من سيادتكم التسجيل معنا إن لم تتسجلوا بعد و بارك الله فيكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة

قل : " لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "

لا تنسونا من صالح دعائكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة

المرجو منكم إخواني الأفاضل و أخواتي الفضليات التسجيل معنا و مشاركتنا بما تفيض به أقلامكم

يمكنكم مراسلتي عبر البريد الإلكتروني Hassouniway@hotmail.fr لتقديم اقتراحاتكم و آرائكم و شكرا مسبقا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  هاكرز مغاربة يهدّدون 'اتصالات المغرب' بالاختراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houcine



عدد المساهمات : 721
نقاط : 74840
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

مُساهمةموضوع: هاكرز مغاربة يهدّدون 'اتصالات المغرب' بالاختراق   الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:52 pm


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
حصلت"هسبريس" على معطيات دقيقة، تخص المشاكل التي تعرض لها العديد من زبناء"اتصالات المغرب"، في الآونة الأخيرة، بعد اقتنائهم لبطاقات التعبة"جوال"، إذ ان العديد منهم عند تركيبهم لـ 14 رقما لرمز التعبة، يتلقونرسالة صوتية من المجيب الآلي تؤكد لهم أن بطاقتهم قد تم استعمالها من قبل،وهو ما أثار استياء العديد من زبناء "اتصالات المغرب" إلى الحد الذي دفعالبعض منهم التفكير في رفع دعاوى قضائية ضد الشركة، بداعي أنه قد تم"النصب" عليهم، خصوصا وان العديد من هذه البطائق قد تم اقتناءها منالوكالات التجارية التابعة "لاتصالات المغرب".
وكانتالعديد من وسائل الإعلام المغربية قد أثارت الموضوع، وأشارت إلى ملايينالدراهم التي تكبدتها "اتصالات المغرب" نظير هذه "المشاكل التقنية" ممادفع الشركة للحديث عن وجود خلل تقني في بعض أجهزتها، دون أن تحدد طبيعةهذه المشاكل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
"هسبريس" حصلت على معطيات تشير إلى أن هناك فريق "هاكرز" مغربي يطلق على نفسه اسم:
Fes BLACK HACKERS""قد قام باختراق نظام التشفير الخاص ببطاقات التعبة "لاتصالات المغرب"وكبدوا بذلك الشركة ملاين الدراهم كخسائر نظير هذا الاختراق الذي جاء "بعداستنزاف الشركة لجيوب المواطنين بمكالمات باهظة الثمن لا ترقى للمواصفاتالجاري بها العمل عالميا" حسب رسالة توصلت بها "هسبريس" من "الهاكرز"الذين قاموا بعملية اختراق شفرات "اتصالات المغرب". وزادت رسالة "الهاكرز"بالقول: "إن استمرت الشركة في نهج نفس السياسة (سياسة استنزاف جيوبالمواطنين) فإن أعضاء الفريق سيضطرون للكشف عن جميع طرق التشفير حتى وإنقامت الشركة بتغييرها". كما أكد فريق "الهاكرز" أنهم قادرون على شحن أيبطاقة جوال مستعملة مرة ومرتين أو حتى ثلاث مرات، مبرزين في رسالتهم أن"اتصالات المغرب" تعتمد على أكواد الهكس في التشفير عن طريق توليدالأرقام، وهو النظام الذي عمل فريق "الهاكرز" على كسره وإزالة التشفيرالخاص به.
هذا،وهدد "الهاكرز" بنشر طريقة فك نظام التشفير على نطاق واسع على الأنترنت،بما فيه شفرات شحن الأنترنت، إن بقيت الشركة على تعنتها في "حلب جيوبالمواطنين"، وهو ما قد يُكبد الشركة خسائر أخرى بملايين الدراهم. وختم"الهاكرز" رسالتهم بالأسف للمواطنين الذين اقتنوا بطاقات التعبئة ووجدوهامستعملة.
وكان العديد من المغاربة قد أسسوا مجموعات اجتماعية بالمغرب على" الفيسبوك"و "التويتر" و دعوا خلالها شركات الاتصالات الثلاث إلى الخفض من أسعارالمكالمات، متسائلين: "ما هو دور الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ان لمتحمينا من التهاب أسعار المكالمات ببلادنا؟ كما قام أناس الفيلالي بحملةتدعو إلى تنظيم يوم وطني لإغلاق الهواتف النقالة، وهي الحملة التي كانتترمي إلى دفع الفاعلين وأصحاب الشركات في ميدان الاتصالات إلى تخفيض سعرمكالمات الهاتف النقال التي تعد الأغلى بين الدول العربية، حسب تقريرأعدته مجموعة " المرشدون العرب" المتخصصة في أسواق الاتصالات والإعلامالعربية. المصدر:hespress.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.jerrara.tk
 
هاكرز مغاربة يهدّدون 'اتصالات المغرب' بالاختراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المرجو منكم إخواني الأفاضل و أخواتي الفضليات التسجيل معنا و مشاركتنا بما تفيض به أقلامكم  :: أخبار وتقنيات الجوال-
انتقل الى: