المرجو منكم إخواني الأفاضل و أخواتي الفضليات التسجيل معنا و مشاركتنا بما تفيض به أقلامكم
مرحبا بكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة تشرفنا زيارتكم و نرجو أن تقضوا معنا أمتع الأوقات و اللحظات كما نرجو من سيادتكم التسجيل معنا إن لم تتسجلوا بعد و بارك الله فيكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة

قل : " لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "

لا تنسونا من صالح دعائكم أخي الفاضل / أختي الفاضلة

المرجو منكم إخواني الأفاضل و أخواتي الفضليات التسجيل معنا و مشاركتنا بما تفيض به أقلامكم

يمكنكم مراسلتي عبر البريد الإلكتروني Hassouniway@hotmail.fr لتقديم اقتراحاتكم و آرائكم و شكرا مسبقا

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 

ما سر ضعف أغلب الطلبة في اللغة الفرنسية رغم ملازمتها لنا في الحياة اليومية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: ما سر ضعف أغلب الطلبة في اللغة الفرنسية رغم ملازمتها لنا في الحياة اليومية؟   الجمعة ديسمبر 11, 2009 3:55 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الصراحة انه لي سؤال احب ان تشاركوني في الإجابة عليه ، و يتضمن السؤال مشكل جد عويص في صفوف تلاميذنا و طلبتنا الاو هو
**ضعف المستوى في اللغة الفرنسية للكثرين **
لا احد ينكر الجهود المبذولة من طرف وزارة التعليم لتعليم اللغة الفرنسية للتلاميذ و الطلبة (أقصد النظام القديم الذي دسنا على أسسه) إذ دخلت من السنة 4 اساسي حتى الثالثة تانوي يعني حوالي 9 سنوات دراسة لها من الإبتدائي للثانوي ناهيك عن الجامعي و مع ذلك نجد أغلب الطلبة يعانون من الضعف في إيجاد الفرنسية و كثيرا ما يسبب لهم الامر مشكل حقيقي خاصة لطلاب الباكلوريا و الجامعين و كثيرا ما يتواصل المشكل حتى بعد التخرج .... عكس الإنجليزية التي يمبل لها أغلب الطلبة رغم ان مداها الدراسي اقصر بـ 4 سنوات عن الفرنسية
-فهل يرجع السبب لمنهج التدريس ؟ طريقة الاساتذة ؟ ام
التلاميذ من لم يطوروا انفسهم ؟؟؟
-ام للفرنسية بحد ذاتها كونها لغة اصعب من الإنجليزية و لغات أخرى...
ام هناك اسباب اخرى في رايك ؟؟؟
اتمنى منكم اعزائي مناقشة الموضوع بواقعية و منطق ...
شكرا

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ikhwa.ahlamontada.com

ما سر ضعف أغلب الطلبة في اللغة الفرنسية رغم ملازمتها لنا في الحياة اليومية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1